Flag Counter

Flag Counter

Tuesday, December 19, 2017

القضية الفلسطينية والإعلام العربي المتصهين - لا تزر وازرة وزر أخرى

إن أغرب الإتهامات والتي تم إعادة إطلاقها مؤخرا على هامش الرفض الفلسطيني ليس فقط لقرار الرئيس الأمريكي المتعلق بالقدس بل وضد كل من لم يتخذ موقفا واضحا برفض القرار هي المتعلقة ببيع الفلسطينيين لأراضيهم وبخيانة القضية الفلسطينية. إن تلك الإتهامات التي لا تصح عقليا ولا تاريخيا يتم تحويرها بما يخالف الحقاقق على أرض الواقع من أجل شيطنة الشعب الفلسطيني وتبرئة الصهيونية العالمية من جرائمها التي إرتكبتها وما زالت ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني. وقد كنت قبل ذالك كتبت موضوعا حول تلك الإتهامات الباطلة بعنوان:"من باع أراضي فلسطين للصهاينة؟ وهل خان الفلسطينيون الدول العربية؟," وأعيد هنا في الجزء الثاني من موضوعي "يا شياطين العرب إستيقظوا فالفلسطينيون ليسوا شعبا من الملائكة," تفنيد تلك الإتهامات مع الكثير من التفصيلات التي غابت عن الموضوع السابق.
بتاريخ 23\11\2014, فقد قام معرف يحمل إسم (04:28) في منتدى الشبكة الليبرالية الحرة بنسخ موضوع من موقع إسرائيل بالعربية بعنوان:"جرائم الفلسطينيين في حق الشعوب الناطقة بالعربية," حيث أنه نسخ العنوان حرفيا ونقل أجزاء كاملة من الموضوع كما هي بدون ذكر مصدره خجلا وتهربا من العار الذي يلحق بمن يتخذ من الإعلام الصهيوني مصدرا للمعلومات حول القضية الفلسطينية. وأحب أن أبدأ ردي بذكر أنه من المعيب تجريم وشيطنة شعب كامل بسبب أفعال بعض المارقين الخارجين عن خط القضية الفلسطينية الرئيسي ومقولة أن بوصلة البندقية الفلسطينية هي بإتجاه فلسطين وليست بإتجاه الدول العربية. كما ان هناك الكثيرين ممن قاموا بالرد بالتفصيل الممل على كل تلك النوعية من الإتهامات السخيفة سطرا سطرا ولكنني هنا أحب أن أقوم بتلخيص بعض النقاط المهمة.
تنظيم أبو نضال كان محسوبا على الفلسطينيين ولكن أفعاله كانت ضارة بهم وبالقضية الفلسطينية حيث يتم تجاهل تلك النقطة المهمة بان نسبة كبيرة من ضحاياه كانوا من القيادات الفلسطينية التي شغلت مواقع هامة كصلاح خلف الملقب بأبو إياد وهو كان أحد أهم الشخصيات التي إغتالها تنظيم فتح-المجلس الثوري وقائده صبري البنا(أبو نضال). كما أن نهاية أبو نضال كانت مأساوية على يد الأجهزة الأمنية العراقية التي قامت بتصفيته بعد أن حامت حوله الشكوك بأنه قام بفتح خط إتصالات سري مع الأمريكيين للقيام بأعمال إرهابية ضد المصالح الأمريكية أو حتى داخل أراضي الولايات المتحدة وذالك بإسم تنظيم القاعدة حتى يتم تبرير غزو العراق بإعتباره سمح بموطئ قدم لتنظيم القاعدة على أراضيه كما حصل مع أفغانستان في وقت سابق.
أبو العباس(محمد زيدان) والذي شغل منصب الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية مقرها في العراق يعد فصيلا صغيرا من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وكان مرتبطا بها عبر عضويته في المجلس التنفيذي لمنظمة التحرير الفلسطينية. إن مواقف أبو العباس من الغزو العراقي للكويت لا تمثل الشعب الفلسطيني كما أن الأعمال الإنتقامية التي تم إرتكابها من قبل مواطنين كويتيين بحق أفراد من جاليات عربية ممن لم تتمكن من مغادرة الكويت أثناء الأحداث المؤسفة لا تمثل الشعب الكويتي. إن هناك فلسطينيين من مواليد الكويت قد شاركوا في أعمال المقاومة الكويتية كما أن أسرا كويتية إنضم أفراد منهم للمقاومة الكويتية قاموا بتخبئة نسائهم في منازل فلسطينيي الكويت بل وهناك من خبئوا أموالهم ومجوهراتهم في حدائق ومنازل أسر فلسطينية لم تخن الخبز والملح ولم تخن لقمة العيش وكانت وفية حتى رحيل أخر جندي عراقي من الكويت.
وإذا قسنا الأسباب التي تدفع الكره الشعبي السعودي اوبشكل عام للفلسطينيين والقضية الفلسطينية, مع إفتراض صحة ذالك, وأنا هنا أحيد قليلا عن القضية الفلسطينية, فهل يجوز للشعب السوري أن يكره الشعب الكويتي لمجرد أن نائبا برلمانيا كويتيا قد ساهم في قتل السوريين بتوريد المال والسلاح لمجموعات متطرفة تقتل الشعب السوري على الهوية؟ هل يجوز للشعب السوري أن يكره الشعب الكويتي بسبب قيام رجل دين كويتي يدعى الدكتور شافي العجمي بالتفاخر بقطع رأس إمام مسجد شيعي في قرية الحطلة في دير الزور وقطع رأس إبنه الطفل؟ لو أردت القياس على ما يروجه الذباب الإلكتروني والإعلام السعودي الموازي من أسباب كره الشعب الفلسطيني  فلكانت كل الشعوب العربية والأجنبية تكرهكم, فالتفجيرات الإنتحارية والسيارات المفخخة التي قام مواطنون سعوديون بحصد الأبرياء والمدنيين في كافة أنحاء العالم. أحداث سيبتمبر أغلب المشاركين فيها هم مواطنون سعوديون. قائد الإرهاببين العرب في الشيشان هو مواطن سعودي يدعى سامر السويلم ويلقب بإبن الخطاب وعندما تم إغتياله مسموما تولى قيادة الإرهابيين العرب سعودي أخر هو أبو الوليد الغامدي. أكبر قادة الإرهاب في سوريا هم من السعوديين أشهرهم عبدالله المحيسني وأغلب القضاة الشرعيين في تنظيمات كداعش وجبهة النصرة هم من السعوديين مهمتهم الرئيسية تبريرات شرعية لقطع رؤوس المواطنين السوريين الأبرياء ومن يلقي حظه العاثر به من الجنود السوريين بين أيديهم. ألم يتهمكم الكاتب الأمريكي ثوماس فريدمان بدعم الإرهاب ونفى التهمة عن إيران فكانت النتيجة أن إستقبلتموه وأكرمتموه ومنحتموه فرصة للقاء حواري مع ولي العهد السعودي, فهل قرأتم ما كتبه بعد عودته للولايات المتحدة؟
مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية
رابط الموضوع على مدونة علوم وثقافة ومعرفة
الرجاء التكرم بالضغط على رابط الموضوع بعد الإنتهاء من قرائته لتسجيل زيارة للمدونة
يتبع...

No comments:

Post a Comment